طريقة عمل الكنافة بالكريمة

0 10

تعتبر الكنافة من أصناف الحلويات السهلة التي يمكن أن تتم بأي طريقة وكلها طرق شهية ومختلفة، وطريقة عمل الكنافة بالكريمة من طرق عمل الكنافة الدسمة اللذيذة التي تباع في محال الحلويات بكثرة خاصة في شهر رمضان الكريم، لكن هذا لا يمنع أن تصنعيها لأولادكِ بطريقة سهلة في المنزل.

المكونات:

سنحتاج إلى: 3 ملاعق سكر بودرة-فانيليا-كوب سمن سائح وليس مقدوح-نصف كيلو من الكنافة-نصف كوب زيت أو زبدة-كوب ونصف لبن-علبة كريمة حلويات جاهزة.

طريقة عمل الكنافة بالكريمة

طريقة عمل الكنافة بالكريمة بالتفصيل

1-نبدأ بفصل الكنافة عن بعضها باليد في وعاء كبير وتوضع في الهواء حتى تجف ليسهل تفتيتها، او الأسهل من ذلك وضعها في الفريزر لمدة يوم وتفتيتها بعد خروجها منه مباشرة حيث تكون جافة سهلة التفتت ف دقائق معدودة.

2-الكنافة بهذه الطريقة لا تستهلك الكثير منا لسمن، ولا تقضي وقتًا طويلاً في الفرن، حيث يمكن فركها بأطراف الأصابع، ثم إضافة كوب السمن السائح عليها والتقليب باليد حتى يتغلغل السمن في جميع أجزاء الكنافة.

3-نضيف السكر البودرة وهو المسئول عن خروج الكنافة باللون الذهبي الجميل الذي نراه في المحلات وبرامج الطهو، ويوضع السكر هو الىخر على الكنافة مع الفرك بدقة حتى تغلف كل الكنافة.

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكنافة الملفوفة

4-في صينية مدهونة بالسمن ضعي نصف كمية الكنافة ووزعيها على كل الصينية واضغطي بيدكِ بقوة عليها وخاصة الحواف.

5-نبدأ بتحضير الشراب حيث نضع كوب منا لماء على كوبين من السكر في وعاء عميق، ونضعه على النار حتى الغليان، وبعدها نضيف عصير نصف ليمونة وكيس فانيليا، يترك الخليط ليغلي مدة عشر دقائق تقريبًا على نار هادئة، ثم يرفع من على النار ويوضع في مكان جيد التهوية ليبرد.

6-لتحضير الكريمة نأخذ كوب من الكريمة الجاهزة ونضع عليه اللبن في وعاء، يوضع الوعاء على النار مع التقليب الخفيف حتى يصير القوام سميكًا نوعًا.

7-يجب ترك الكريمة هي الأخرى في مكان جيد التهوية لتبرد، ويمكن إضافة بعض الزبيب او المكسرات عليها.

8-بعد أن تبرد الكريمة نبدأ بفردها على طبقة الكنافة التي وضعناها اولاً بحرص مع الحذر على ألا تصل إلى الحواف حتى لا تخرج من الكنافة بعد وضع الطبقة الثانية وتحترق على حواف الصينية.

9-تضاف طبقة الكنافة الثانية مع الضغط بحرص حتى لا تخرج الكريمة من الحروف.

10على الموقد ضعي صينية الكنافة بحرص على نار هادئة وامسكيها بماسك المطبخ وقومي بإدارتها على الموقد باستمرار لمدة عشر دقائق للتأكد من احمرار القاع حتى تري أن حواف الصينية صارت ذهبية اللون وأن الكنافة تتحرك في الصينية بسهولة.

11-بعدها على صينية أخرى أكبر حجماً يمكن قلب الكنافة على الناحية الأخرى ووضعها في الفرن ليكتمل نضجها.

12-بعد خروج الكنافة من الفرن تسقى بالشربات البارد مباشرة وهي ساخنة جدًا.

طريقة عمل الكنافة بالكريمة

13-يتم تغطيتها ووضعها في الفرن بعد غلقه، ولا تقدم في هذه الحالة إلا بعد أن تتشرب الشربات كله وتبرد قليلاً أي بعد نصف ساعة مثلاً.

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكريب الحلو

14-تقطع الكنافة بعد أن تبرد بحرص إلى قطع صغيرة، وتؤكل دافئة، وهناك من يفضل أكلها باردة .

15-يمكن تزيين القطع قبل التقديم ببعض الفستق المجروش أوا لفول السوداني المطحون حسب الرغبة.

على الرغم من سهولة طريقة عمل الكنافة بالكريمة إلا أن الكثير من النساء مازلن يفشلن فيها، والحقيقة أن أي وصفة طعام تحتاج التجربة والفشل عدة مرات قبل أن تصبحي ماهرة في صنعها، لكن عليكِ أن تعرفي أن طريقة عمل الكنافة بالكريمة تحتوي الكثير من السعرات الحرارية بسبب اللبن والسكر والسمن المضاف للكنافة.

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.