طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين في وقت قصير

0 26

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين حيث يبحث العديد من النساء الحوامل بصورة مستمرة على كيفية التعرف على جنس الجنين، حيث توجد الكثير من الطرق المستخدمة في ذلك لأن هناك بعض النساء اللاتي لا يستطعن الصبر حتى الولادة.

يمكنك قراءة أيضا

دعاء الاستخارة لمعرفة نوع الجنين

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين

  • التعرف على جنس الجنين باستخدام بيكربونات الصوديوم.

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين بالبيكربونات أنها من أكثر الطرق المستخدمة منذ قديم الأزل وحتى الآن وتعد واحدة من أكثر الطرق المستخدمة للتعرف على نوع الجنين في المنزل، حيث إنها سهلة وسريعة وتتم بدون أي مجهود أو تكاليف على المرأة، وتتم عن طريق استخدام بودرة بيكربونات الصوديوم مضاف إليها عينة من بول المرأة الحامل.

تحضر المرأة وعاء صغير وتقوم بوضع عينة من البول، من المهم أن تكون هذه العينة في الصباح على الريق قبل أن تتناول أي مشروبات أو سوائل لأن المياه بصورة عامة تخفف من تركيز البول في الجسم، وبالتالي يؤثر ذلك على النتيجة ويجعلها غير موثوقة بصورة كبيرة.

تقوم المرأة بوضع عينة البول في الوعاء وتضيف عليها كمية من بيكربونات الصوديوم ثم تنتظر قليلا وبعدها تلاحظ النتيجة، في حال حدوث فوران في عينة البول التي توجد في الوعاء فإن هذا يدل على أن جنس الجنين ذكر، ولكن في حال عدم حدوث فوران فقد يكون جنس الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم - موسوعة
طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين
  • استخدام الملح للتعرف على نوع الجنين

عد الملح واحدا من الوسائل الطبيعية المستخدمة في تحديد جنس الجنين، ويرجح استخدامه لاحتوائه على المواد كيميائية التي تعطي نتائج في كافة التجارب العلمية بعد التفاعل، وتعد أيضا واحدة من الطرق التي تتم بسهولة وبدون أي تكلفة على المرأة.

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين بالملح كما أنها تغني عن استشارة الطبيب وعمل السونار والعديد من الاختبارات الأخرى، وتستخدم هذه الطريقة في غضون الأسبوع 8 من الحمل حيث تعطي أدق النتائج عن نوع الجنين خلال هذه الفترة، ولكن قبل ذلك قد تكون النتيجة مشوهة وغير موثوق فيها.

تقوم المرأة بوضع كمية من الملح في كوب وتضيف عليه عينة من البول تدريجياً، ثم تنتظر لمدة 5 دقائق وبعد ذلك تبدأ في ملاحظة النتيجة، و في حال حدوث تحول في الخليط الذي يوجد في الكوب وأصبح غير صافي وعكر فإن هذا يشير إلى أن نوع الجنين ذكر، ولكن في حال وجود ترسبات في آخر الكوب فإن هذا يشير على أن جنس الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين في المنزل

  1. يتم معرفة نوع الجنين عن طريق اتباع الجدول الصيني التي يتم بواسطة مجموعة من الأرقام والحسابات الخاصة بالحمل وهو طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين بالجدول الصيني في المنزل.
  2. عن طريق ملاحظة بعض العلامات والأعراض التي تظهر على المرأة الحامل.
  3. عن طريق ملاحظة شكل المرأة.
  4. أحيانا قد تصبح الأطعمة التي تتوحم عليها المرأة خلال فترة حملها دليل على تحديد نوع الجنين.

الطرق الحديثة للتعرف على نوع الجنين

بالإضافة إلى الطرق التقليدية والكثير من الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل فإنه يوجد وسائل موثوقة ولا نقاش في نتائجها، حيث إنها تعتمد على وسائل طبية حديثة، ومنها ما يلي:-

  • يتم التعرف على نوع الجنين من خلال طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين بالسونار وهي الطريقة التقليدية والأسهل.
  • يتم أيضاً من خلال القيام ببعض الاختبارات التحليلية باستخدام عينة من دم المرأة.
  • يتم تحديد نوع الجنين عن طريق أخذ عينة من السائل الأمنيوسي ( السائل الذي يحيط بالجنين في رحم أمه) وتحليله.
  • تتمثل بعض الطرق أيضاً في أخذ عينة من المشيمة التي يتغذى عليها الجنين في رحم أمه، ولكن هذه الوسيلة قد تعرض الجنين والأم للخطر.

كانت هذه نبذة عن طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين بالملح أو البيكربونات أو الحاسبة وغيرها، والتي تستخدمها بعض النساء للتعرف على نوع الجنين قبل ولادته والتجهيز لاستقباله بالطريقة التي تناسبه.

Was this article helpful?
YesNo
مصدر flo.health Healthline

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.