طريقة عمل الكريب في البيت

0 7

إن الكريب إحدى الأكلات السريعة المنتشرة في محال كثيرة هذه الأيام، ويقبل عليه كل من الكبار والصغار، لذا فإن كل ربة بيت تبحث عن طريقة عمل الكريب في البيت حتى لا يضطر أطفالها إلى شرائه من الشارع، لضمان عدم التلوث والحفاظ على صحتهم.

مكونات طريقة عمل الكريب في البيت

هذه المكونات تكفي لعمل 4-5 من قطع الكريب، ويمكن استخدامها لعمل كمية بسيطة في البداية ثم زيادة الكمية بعد إتقان عمله، تجنبًا لإهدار المكونات في حالة الفشل في المرة الأولى

سنحتاج إلى: كوب من الدقيق الأبيض-كوب من الحليب كامل الدسم-بيضة واحدة-ملعقة كبيرة من النشا(ويمكن الاستغناء عنها)-ملح وفلفل فيح الة الكريب الحادق، وفي حالةا لكريب الحلو يستبدلا بالسكر-ملعقة زيت.

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكريب في الخلاط

طريقة عمل الكريب في البيت بالتفصيل

1-في وعاء عميق توضع كل المكونات الجافة وهي الدقيق والنشا والملح والفلفل، ثم يضاف اللبن والبيضة ويتم مزج الجميع للحصول على عجينة قوامها سائل إلى حد ما، يمكن خفقها باستخدام المضرب اليدوي.

2-ضعي العجينة في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل لتتماسك، وفي مقلاة كبيرة ضعي نقطتين من الزيت ووزعيهما على كل جوانب المقلاة.

3- ننتظر ثوان حتى يسخن الزيت، وبمغرفة كبيرة نأخذ ملء مغرفة واحدة من عجينة الكريب، ونقوم بصبها على شكل دائرة كبيرة في المقلاة وتوزيعها بشكل متساو.

4-على نار هادئة تراقب عجين الكريب حتى تبدأ اطرافها بالاحمرار والانفصال عن أطراف المقلاة، وباستخدام ملعقة كبيرة تقلب على الناحية الأخرى لتنضج.

5-تكرر الطريقة السابقة مع كل كمية الكريب، ثم توضع كلها في مكان دافيء مع التغطية حتى لا يصبح الكريب يابس وليس طري.

طريقة عمل الكريب في البيت بالتفصيل

حشو الكريب في طريقة عمل الكريب في البيت

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكاليماري المقلي

هناك عدة حشوات للكريب الحادق، من أشهرها البسطرمة مع الجبن الموتزاريلا، الجبن الشيدر مع شرائح الرومي، شاورما اللحم أو الدجاج، أو حتى مزيج من الجبن المتوفر أيًا كان نوعه في المنزل.

بعد وضع الحشوة المطلوبة يُطوى الكريب على شكل مثلث، وفي وقلاة مدهونة ببعض الزيت يوضع الكريبو هو مغلق على الحشوة لعدة ثوان على إحدى جانبي المثلث حتى يحمر، ثم قلبه على الجانب الآخر حتى يصير لونها ذهبي، وهكذا مع كل قطعة.

كما يمكن استخدام حشوات مختلفة لعمل الكريب الحلو وأشهرها النوتيلا أو الشيكولاتة المتوفرة، فهي وجبة مشبعة وغير تقليدية، وطريقة عمل الكريب في البيت ستجعل أطفالكِ يكفون عن شرائه من الخارج تمامًا، حيث طعام الشارع يمكن عمله في البيت بطريقة مضمونة.

Was this article helpful?
YesNo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.