رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام

0 21

ما هو رجيم الماء انقاص الوزن فى أسبوع هناك الكثير من المحاولات التي قامت بها السيدات باختلاف الأعمار لإنقاص الوزن بالإضافة إلى الأنواع المختلفة من الرجيم ولكن بدون فائدة، حيث يحتاج الأشخاص الذين يمتلكون وزناً زائداً إلى طريقة صحية وسريعة لإنقاص وزنهم بدون أضرار.

رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام

تتوقف النتيجة المتوقعة وفقاً لطبيعة الجسم الذي يحتاج إلى إنقاص الوزن، حيث أن هناك عوامل متنوعة تختلف من جسم إلى آخر مثل (الوزن الفعلي، مقدار السعرات الحرارية التي يحتاج الجسم إلى فقدها أثناء اتباع الرجيم، ومدى الاستجابة لهذا النوع من الرجيم، بالإضافة إلى المدة التي تم الاستمرار بها على الرجيم).

بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من الخطط وكذلك البرامج الغذائية والكثير من الكتب الخاصة بجانب الحميات الطبيعية، التي يرغب الأشخاص الذين يمتلكون وزناً زائداً في امتلاكها والاطلاع عليها، ولكن بدون جدوى حيث أن هناك العديد منهم غير قادرين على الفهم الصحيح أو اتباع تلك الأمور بالطريقة السليمة.

شاهد أيضا: نظام غذائي صحي للأمهات المرضعات

 رجيم الماء مع الأكل 

من المميز في هذا النوع من الرجيم أنه لا يحتاج إلى أي تكاليف حيث أنه لا يشتمل على مواد غذائية غالية يجب امتلاكها أو أي أدوات أخرى، حيث يتوقف رجيم الماء لانقاص الوزن على تناول كمية كبيرة من الماء تزيد عن كمية المواد الغذائية المختلفة الأخرى.

ويتم اتباع هذا الرجيم بغرض نقص أكبر قدر ممكن من الوزن في فترة وجيزة وبطريقة صحيحة، حيث يتم استهلاك مقدار كبير من الماء خلال اليوم إلى جانب اتباع نظام غذائي يمتاز بانخفاض السعرات الحرارية.

يعتبر تناول الماء هو الغذاء الرئيسي في هذا النوع من الرجيم، ومع هذا يمكن ضم الفواكه والخضروات من خلال تناول ثمرة واحدة يومياً.

 فوائد رجيم الماء 

رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام يعتبر هذا النوع من الأنظمة فعّال وآمن عند اتباعه بطريقة صحيحة ومنتظمة لمدة قصيرة، ولكن هناك العديد من الدراسات العلمية وكذلك المختصين في مجال التغذية قد أشاروا إلى وجود بعض الأضرار أو المخاطر في حالة اتباعه بطريقة خاطئة، حيث قالوا بأنه يعتبر كغيره من أنواع الحِميات الغذائية المتنوعة الأخرى، وهو إمكانية استعادة الشخص الوزن المنقوص بصورة سريعة في حالة التوقف عن اتباع رجيم الماء.

وعلى الرغم من هذا هناك الكثير من الفوائد التي يحتويها هذا الرجيم مثل:-

  •  التخلص من السموم التي يتضمنها الجسم.
  •  التحكم في المستويات الخاصة بضغط الدم.
  • المساهمة في انخفاض نسبة التعرض لمرض السرطان ولاسيما أنسجة الثدي والجلد.
  • يساهم الرجيم الجسم على القضاء على الملوثات البيئية التي يكتسبها من خلال الطعام.

 المقدار الصحيح للماء المستهلك 

للوصول إلى النتيجة المثالية عن طريق رجيم الماء فقط وخسارة الوزن بشكل سريع، لابد أن تصل كمية الماء التي يتم تناولها إلى حوالي 4% من وزن الجسم.

ويعتبر الوقت الأمثل لتناول الماء يكون بعد التيقظ من النوم وقبل البدء بتناول وجبة الإفطار بمقدار ثلاثون دقيقة، وتكون الكمية المستهلكة ما تساوي كوبان من الماء قبل الوجبات.

بالإضافة إلى تناول الماء بطريقة دورية خلال اليوم، وتكون الكمية المستهلكة من الماء مقسمة على دفعات مختلفة وليست دفعة واحدة.

 حقيقة الماء المستخدم في النظام الغذائي 

من المهم جداً التركيز على الماء المستخدم في هذا الرجيم لأنه يعتبر العنصر الأساسي، حيث يجب الابتعاد عن الماء الذي يشتمل على الكلور واستخدام مياه خالية من أي اضافات ضارة.

وفي حالة عدم توافر مياه خالية من الإضافات وكان الاعتماد الكلي على المياه الناتجة عن الصنبور، يجب استخدام وسيلة ملائمة لتنقية الماء قبل البدء في هذا الرجيم.

 أضرار رجيم الماء 

  •  رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام عند اتباع هذا النظام سيكون العنصر الرئيسي الذي يكتسبه الجسم خلال تلك الفترة هو الماء، وبالتالي سوف يخسر الجسم العديد من العناصر الغذائية المختلفة الأخرى الضرورية والتي يكون بحاجة شديدة إليها.
  • كما أشار المختصين إلى أنه عندما يتم الاعتماد الكامل على رجيم الماء لخسارة الوزن، سوف نحصل على النتيجة المثالية والمتوقعة خلال فترة وجيزة، ولكن ليس بالشكل الذي يتوقعه الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام، حيث يكون المفقود هو الماء وليست الدهون كما يعتقد البعض.
  • رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام هذا الرجيم من الممكن أن ينتج عنه خسارة كمية كبيرة من الكتلة العضلية الرئيسية والضرورية التي يعتمد عليها الجسم.
  • عندما يتم إهمال استهلاك الماء بالكمية المحددة أثناء اتباع هذا النظام، سيكون الجسم أكثر تعرضاً للاضطرابات والمشكلات الصحية مثل (الجفاف، والدوخة، والإغماء، إلى جانب الإمساك والصداع) وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

تابع أيضا: فوائد زيت الزنجبيل للكرش

طريقة اتباع رجيم الماء 

من خلال النقاط التالية سيتم توضيح الجدول الخاص ب رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام فقط حيث من المتوقع أن يتم فقدان 7 كيلو جرام، وفي حالة الشكوى من الأمراض أو الشعور ببعض المشكلات يتم استشارة الطبيب المختص قبل البدء باتباع هذا الرجيم.

يوم 1

رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام يجب تناول الماء خلال اليوم بصورة تدريجية وليست الكمية كاملة على دفعة واحدة، كما يجب أن يتم تناول الماء الطبيعي في أول يوم كل ساعتين.

يوم 2

يتم تناول الماء ولكن ليس بشكله الطبيعي، حيث يمكن تناول الشاي الأخضر بدون إضافات، حيث يعتبر هذا المشروب هو الأمثل لخسارة الوزن وذلك للحفاظ على الفارق الزمني في كل مرة يتم فيها تناول الماء خلال اليوم.

يوم 3

رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام يتم تناول الماء البارد والذي يساهم في تقوية عملية التمثيل الغذائي وكذلك عملية تنشيط طاقة الجسم.

اليوم 4

يتم شرب الماء خلال اليوم مع إضافة القليل من السكر ويكون سكر “الجاكري” والذي يمتاز بوجود الأملاح المعدنية، ويتم وضع 2 ملعقة كبيرة من هذا السكر في الماء ليتم تفعيل طاقة الجسم.

اليوم 5

رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام يعد الوصول لهذا اليوم يمكن انضمام الشوربة بالنوع المفضّل، ولا سيما التي تشتمل على البروتينات والفيتامينات، ولابد أن تصل مرات تناول الشوربة من 4 إلى 5 مرات في ذلك اليوم.

اليوم 6

بعد إضافة الشوربة إلى القائمة يتم إضافة الفواكه الغنية بالفيتامينات، حيث تعتبر الفاكهة من المواد الغذائية الضرورية للجسم، ولهذا يتم تناول عصير الفواكه الطازجة خلال اليوم السادس.


اليوم 7

بالوصول إلى هذا اليوم نكون قد قطعنا شوطاً كبيراً من الرجيم، يتم أخذ المياه المحلاة مع إضافة كمية قليلة من الملح، وذلك للموازنة بين خسارة الوزن والسيطرة على ضغط الدم.


اليوم 8

رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام في هذا اليوم يقوم الشخص المتبع لهذا النظام الغذائي بشرب الماء الساخن أو الدافئ، حيث يساهم في تقليل الدهون بصورة سريعة، بالإضافة إلى أن الماء الساخن له دور كبير في تقليل السلوليت.

اليوم 9

بعد الوصول لهذا اليوم نقوم بإضافة الأعشاب إلى قائمتنا، حيث تساهم الأعشاب المختلطة بالماء في القضاء على السموم في الجسم، بالإضافة إلى خسارة الوزن، ليس هناك أعشاب محددة حيث يمكن اختيار الأعشاب المفضلة.

اليوم 10

رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام في اليوم الأخير سيتم إضافة الليمون، حيث يعتبر الماء الممزوج بالليمون من أهم الطرق المتبعة لخسارة الوزن.

كانت هذه نبذة عن رجيم الماء لانقاص الوزن فى 10 أيام حيث يمكنكم التعرف على رجيم الماء والتعرف على طرق القيام به للحصول على أفضل النتائج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.