10 طرق مجربة تسهل معرفة نوع الجنين في المنزل دون عمل سونار

0 15٬523

هل توجد بالفعل طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل؟ حيث بعدما تأكدتِ من حدوث حمل ومرور عدة أسابيع على هذا الحمل، يبدأ شغف معرفة جنس الجنين  يزداد لديكِ وطريقة معرفة نوع الجنين في المنزل من أهم الطرق التي تعطيكِ إجابة لهذا السؤال المُلح، حتى تستعدي في هذه الشهور لتحضير احتياجات طفلك بما يناسب جنسه إذا كان ولد أو بنت، وتحضير غرفة المولود بالأثاث واللون الذي يناسبه ولكن متى يعرف نوع الجنين.

تعرف على:

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل

اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين

يوجد في عاداتنا منذ قديم الزمان طرق مختلفة لاكتشاف جنس الجنين داخل رحم الأم، وفي السطور التالية سوف نبين لكِ طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل، وأحسن الطرق وأفضلها التي تعطي نتائج أكثر قبول ودقة ويمكن الاعتماد عليها في تحديد جنس الجنين بشكل مبدئي.

ما هو اختبار نوع الجنين من الصيدلية ومدى فعاليته

اختبار نوع الجنين من الصيدلية

يسمى اختبار نوع الجنين من الصيدلية بـ ( Intelligender ) وهو عبارة عن اختبار يتم شراؤه ويوضع عليه بعض العلامات من الخارج لتسهيل معرفة نوع الجنين من خلال نتائج التجربة.

 حيث يعتمد هذا الاختبار على وضع كمية من البول في كوب فارغ به محتويات الاختبار، ويتم تحريك هذا الكوب لعدة ثواني، ونلاحظ اللون الناتج فإذا كان لون اخضر يكون دليل على أن جنس الجنين ذكر، أما إذا تحول اللون إلى البرتقالي يكون الجنين أنثى.

لكن لا يجب الاعتماد على هذه النتيجة بنسبة مئة في المئة لأن هذه النتائج قد تكون غير صادقة بسبب عدد كبير من العوامل.

للمزيد:

في أي أسبوع يظهر نوع الجنين الذكر

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

أهم الأسباب التي تؤدي إلى فشل الاختبار

يفضل أن تستخدمي بول فترة الصباح الباكر وقبل شرب الماء أو تناول أي مأكولات، حتى تكون نسبة الهرمونات به عالية ولكن هناك أسباب أهم تؤدي للحصول على نتائج غير دقيقة وهي.

  • ممارسة العلاقة الزوجية خلال اليومين السابقين.
  • تتناول أي أدوية تعمل على رفع نسبة هرمون البروجسترون.
  • وجود مشاكل في الحمل واضطرابات في هرمونات الجسم.
  • الحمل بتوأم من الجنسين.

اقرأ أيضا: كيفية الحمل سريعا؟ بطرق مضمونة ومجربة

معرفة نوع الجنين في المنزل من لون البول

من أهم الطرق التي تتبعها النساء من أجل تحديد جنس مولودهنَّ القادم هو ملاحظة لون البول وخاصة في نهاية الشهر الثاني، حيث أن المرأة التي يكون لون بولها فاتح وباهت تكون حامل في فتاة أما إذا كان لون البول زاهي وغامق تكون حامل في صبي، ولكن لا يجب الاعتماد بشكل كبير على هذه الطريقة لأن نسبة المياة في جسم المرأة قد تؤدي لهذه التغيرات، أو أنواع الأطعمة التي تتناولها قد تكون هي السبب.

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

تعد من ضمن الطرق المشهورة بين جموع النساء من أجل اكتشاف نوع الجنين هي طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل عن طريق الكلور، فإذا أرتِ  تجربة هذه الطريقة فعليك أن تتبعي النقاط التالية.

  • احضري كوب من الزجاج شفاف اللون و ضعي بداخله كمية من البول.
  • ثم صبي على الكوب مقدار من الكلور النظيف.
  • إذا لم يحدث أي تغيير في الخليط أو تكونت عدد من الرغاوي البسيطة واختفت على الفور يكون دليل على الحمل بفتاة.
  • أما في حالة تكون رغاوى كثيرة أو حدوث فوران في الخليط يكون دليل على الحمل بولد.

هل يمكن معرفة الجنين بالملح

معرفة نوع الجنين في المنزل بالملح

تفضل كثير من النساء طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل بالملح، حيث تعتمد هذه الطريقة على إحضار كوب فارغ وتوضع به ملعقة من الملح الأبيض ويصب في الكوب البول حتى منتصفه.

 ويتم ترك الكوب لعدة دقائق وملاحظة التغيرات التي سوف تحدث عليه، فإذا تكون على سطح البول فقاقيع أو عكار تكون إشارة على الحمل بصبي، أما إذا لم يحدث أي تغيير فيكون دليل على الحمل بفتاة.

تجربة الحليب لمعرفة نوع الجنين بالصور

تختلف طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل باستخدام حليب الثدي عن الطرق السابقة، لأنه يفضل إجرائها بعد تقدم الحمل ويكون من المناسب إجرائها من الشهر الخامس وخطوات هذه التجربة كالتالي.

  • قومي بغسل الثدي بماء دافئ لتحفيز قنوات الحليب من أجل إخراج بعض القطرات.
  • ضعي هذه القطرات في كوب به ماء فاتر.
  • إذا كان هناك صعوبة في اختلاط الحليب بالماء مع ملاحظة أن قطرات الحليب تسقط في الكوب بشكل عمودي يكون الجنين صبي.
  • أما في حالة اندماج الحليب بالماء وتداخله يكون دليل على الحمل ببنت فهي ضمن 20 علامة تدل على الحمل ببنت.

تعرفي على: تساقط شعر الحامل ونوع الجنين

طريقة التمر 

تتبع بعض النساء كبار السن طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل من خلال نواة التمرة، حيث أنها من تجارب الأمهات للحمل بولد القديمة جدًا عند جداتنا وأمهاتنا منذ مئات السنين، حيث تعتمد هذه الطريقة على إمساك نواة تمرة، ثم يتم اسقاطها في ثياب السيدة الحامل، وفي حالة سقوط هذه التمرة على الشق الموجود بها يكون المولود ذكر أما إذا سقطت على أي جهة أخرى تكون بنت.

الطريقة الهندية

كل وسيلة من الوسائل المستخدمة في اكتشاف جنس الجنين تختلف عن الأخرى، حيث أن الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين تعتمد على الأعراض المختلفة التي تظهر على الحامل ومن خلالها تيم القول بأن هذا الطفل صبي أم فتاة، مثل شكل البطن والشعور بالوحم ولون البول والميل إلى الأطعمة الحلوة أو المملحة، ومعدل ضربات قلب الجنين والحالة المزاجية للحامل وغيرها من الأعراض.

من تاريخ الحمل

هناك بعض الوسائل التي تستخدمها أمهاتنا ولكن تتميز بالغرابة، ومن أمثلة هذه الوسائل طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل عن طريق حساب مجموع كلمات كلًا من اسم الحامل واسم والدتها، مع عدد أحرف الشهر الذي تم فيه الحمل والشهر الذي يرجح فيه حُدث الولادة به، فإذا كان المجموع الناتج من عملية الجمع السابقة زوجي إذًا تكوني حامل في بنت، أما إذا كان المجموع فردي تكوني حامل في ذكر.

تعرف على: دعاء الاستخارة لمعرفة نوع الجنين

طريقة ابن سينا

قبل تطور العلم الحديث في مجال الحمل و صحة المرأة، كانت طريقة ابن سينا لمعرفة نوع الجنين في المنزل  تعتمد على استخدام خاتم من الذهب وربطه في خيط، ثم القيام بوضعه على منطقة البطن ومشاهدة الاتجاه الذي يتحرك فيه، فإذا كان تحركه في شكل دائري يدل على وجود بنت داخل رحم الحامل، أما إذا كان التحرك في اتجاه عمودي يدل على أن الطفل الموجود في الرحم صبي.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

يوجد وسيلة مختلفة تسمى بطريقة معرفة نوع الجنين في المنزل عن طريق جدول صيني، يعتمد على استخدام التقويم الهجري من أجل تحديد جنس المولود القادم، وهذه الطريقة تتناسب مع الأمهات اللاتي سبق لهن الحمل من قبل، حيث يتم معرفة الشهر الذي تمت فيه ولادة الطفل السابق، فإذا كان هذا الطفل ذكر فيكون الشهر التالي له إذا ولدت فيه المرأة ترزق بفتاة والذي يليه صبي والذي يليه فتاة، وهكذا وعلى أساسه يتم معرفة جنس الجنين حسب الشهر الذي سوف تلدي فيه.

وفي نهاية مقالنا وجب التنويه إلى أن جميع الطرق السابقة التي تم توضيحها بخصوص طريقة معرفة نوع الجنين في المنزل، لا يمكن الاعتماد على نتائجها بشكل تام لأن العلم لم يثبت بعد مدى صحة هذه الطرق في تبيين جنس المولود، ويفضل الذهاب إلى العيادات المختصة من أجل إجراء أشعة بالموجات فوق الصوتية، حيث تكون النتيجة واضحة وظاهرة ولا تقبل اللبس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.