طريقة عمل الكنافة نجلاء الشرشابي

0 425

حينما نذكر كلمة كنافة فإنه يتبادر إلى ذهننا على الفور شهر رمضان وما يلازمه من أنواع الحلوى الشرقية اللذيذة، وطريقة عمل الكنافة نجلاء الشرشابي من الطرق التي يكثر البحث عنها بالنسبة لعمل الكنافة، حيث الشيف المشهورة نجلاء الشرشابي لم تترك أي صنف طعام إلا وأعدته أكثر من مرة.

مكونات طريقة عمل الكنافة نجلاء الشرشابي

في هذا المقال سنتناول طريقة عمل الكنافة نجلاء الشرشابي بحشو بسيط متوفر في كل منزل حيث سنحتاج إلى:

كيلو من الكنافة الطازجة- 2 كوب سمن سائح وليس مقدوح(كوب سمن واحد لكل نصف كيلو كنافة)- نصف كوب سكر بودرة-الحشو المتوفر مثل الزبيب أو الفول السوداني.

لعمل الشربات سنحتاج إلى:3 كوب ماء-3 كوب سكر-فانيليا-نصف ليمونة

اقرأ أيضًا

طريقة عمل كيكة الشيكولاتة

طريقة عمل الكنافة نجلاء الشرشابي بالتفصيل

طريقة عمل الكنافة نجلاء الشرشابي بالتفصيل

1-يفضل وضع الكنافة لمدة يوم واحد في الفريزر حتى تكون سهلة التفتيت، نخرجها من الفريزر ونبدأ بفركها بأصابعنا حتى تصير قطعًا صغيرة.

2-نسكب السمن المذاب فوق الكنافة في وعاء عميق، وبأطراف الأصابع نبدأ بفرك السمن مع الكنافة حتى يتخلل السمن كل مكان فيها.

3-نضع السكر البودرة على الكنافة ونبدأ بفركه هو الآخر حتى يتخللها جميعًا، وهذا هو السر في إعطاء الكنافة اللون الذهبي المميز الذي نراه في المحلات.

4-في صينية مدهونة بالسمن نضع نصف كمية الكنافة ونضغط عليها بقوة ونراعي تساوي الأطراف ثم نضع الحشو المتوفر في الوسط، أو خلطه مع الكنافة وهي في الوعاء ووضع الكل معًا في الصينية.

5-نضع النصف الثاني من الكنافة مع مراعاة الضغط عليها جيدًا وبقوة بأي صينية أصغر منها حتى يتساوى سطح الكنافة.

6-نضع صينية الكنافة في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة أو حتى يحمر وجهها.

7-بعد ذلك يمكن قلب الكنافة على الوجه الآخر إذا كان القاع لم يحمر جيدًا بعد، ويمكن الاستغناء عن هذه الخطوة إذا كان الفرون نفسه يوزع الحرارة بالتساوي على كل من السطح والقاع.

8-أثناء وجود الكنافة في الفرن نبدأ بصنع الشربات، فنضع السكر مع الماء في وعاء على النار، ونتركه دون تقليب حتى الغليان، ثم نضيف الفانيليا وعصير نصف الليمونة.

اقرأ أيضًا

طريقة عمل الكريب في الخلاط

9-يتم رفع الشربات من على النار إذا وصل سمكه للحد المناسب، ويوضع في مكان جيد التهوية ليبرد.

10-فور خروج الكنافة بالفرن وهي ساخنة نبدأ بصب الشربات الذي هدأت حرارته الآن وصار معتدلاً، ويفضل أن يتم عمل الشربات قبل عمل الكنافة لإعطائه الوقت ليبرد.

11-تقطع الكنافة بعد أن تهدأ إلى قطع صغيرة تزين ببعض الحشو على السطح وتقدم.

تعد طريقة عمل الكنافة نجلاء الشرشابي من أسهل طرق صنع الكنافة، وتصلح هذه الطريقة للمبتدئين في عالم المطبخ، ويمكن تجربتها عدة مرات، إذا تمت بنجاح يمكن الانتقال إلى الطرق الأخرى من الكنافة ذات الحشوات المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.