أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني | أسرار الحمل بولد!

0 410

الاستماع لضربات قلب الجنين للمرة الأولى يمكن أن يكون تجربة عاطفية وسعيدة للغاية بالنسبة للأمهات المتوقعات. في كثير من الأحيان، تكون هذه اللحظة هي التي تجعل الحمل أكثر واقعية وتجعل الجنين أكثر حقيقة. من المهم مراقبة معدل ضربات القلب الجنين لتحديد جنس الجنين. لكن ما هي أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني؟ تشير الأبحاث إلى أنه إذا كان معدل ضربات القلب أقل من 140 نبضة في الدقيقة باستمرار، فهناك فرصة أكبر للحصول على طفل صبي. على الجانب الآخر، فإن معدل ضربات القلب الجنين الذي يتجاوز 140 نبضة في الدقيقة قد يشير إلى أن الجنين هو فتاة.

رغبة الآباء في الحصول على طفل صبي هي ظاهرة ثقافية قائمة منذ قرون وتنتشر في العديد من أنحاء العالم، بما في ذلك الهند والصين وبعض الدول الأفريقية. هناك العديد من الخرافات والأساطير القديمة التي تتحدث عن أعراض تشير على ما يبدو إلى جنس الجنين. وفيما يلي حقائق عدة حول بعض الخرافات الشائعة ومعرفة أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني.

للمزيد:

اعراض الحمل في الشهر الرابع

علامات الحمل في الأيام الأولى

تجارب الأمهات للحمل بولد

ما هي أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

ظهور حب الشباب
إذا كانت المرأة حاملاً، فإن هرموناتها يمكن أن تتعرض للارتباك بغض النظر عن ما إذا كانت تحمل فتاة أو صبيًا. يمكن أن تحدث تغييرات في الجلد تبدأ من الرأس إلى القدمين. إن ظهور حب الشباب ناتج عن هذه المشكلة الهرمونية. يمكن أن يرتبط بعض المشاكل الجلدية بحمل طفل صبي. وفقًا لإحدى الدراسات، إذا كانت المرأة الحامل تعاني من حب الشباب بشكل كبير، فقد تزيد فرص حمل طفل صبي بشكل كبير.

رغبات الطعام
عادةً ما تشعر المرأة الحامل بالرغبة في تناول الآيس كريم والمخللات، لكن هذا ليس الحال في جميع النساء الحوامل. تختلف رغبات الطعام من امرأة إلى أخرى، ويمكن أن تكون هذه الرغبات غريبة أو خارجة عن المألوف. يمكن أن تساعد الرغبة التي تشعر بها المرأة في معرفة جنس الجنين. إذا كانت المرأة تشعر بالرغبة في تناول الأطعمة المالحة والحامضة، فقد تزيد فرص حمل طفل صبي بشكل كبير. يجب على المرأة الحامل أن تشعر بالحرية في تلبية رغباتها في تناول الطعام، طالما أنها تتناول أطعمة صحية وآمنة.

موضع بطن الحمل
هناك الكثير من الآراء حول موضع بطن الحمل. في الهند، يعتقد الناس بشكل شائع أن البطن الحامل الموجودة في أسفل البطن هي علامة على حمل طفل صبي. يعتقد أن لدى النساء اللواتي يحملن صبيًا، البطن الحامل سيكون أقرب إلى الحوض. ومع ذلك، لا يوجد أي أساس علمي لهذه النظرية.

تغييرات الشخصية
هناك اعتقاد عام بأن شخصية المرأة الحامل تؤثر على شخصية الطفل الذي لم يولد بعد. يعتقد أن الأمهات اللواتي يتمتعن بشخصية جريئة وقوية وعاطفية وعدوانية وقادرات على تحمل المسؤولية يمكن أن يلدن طفلاً صبيًا يتمتع بنفس الصفات. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي لدعم هذه النظرية.

لون البول
يمكن أن يتغير لون البول لأي شخص بناءً على ظروف مختلفة. إذا شرب الشخص الكثير من الماء، فسيصبح لون البول شفافًا، ولكن إذا لم يشرب الشخص ما يكفي من الماء، فقد يكون لون البول أغمق. يعتقد بعض الناس أن لون البول يتغير أيضًا خلال فترة الحمل. كما يعتقدون أن تغيير لون البول يمكن أن يساعد في تحديد جنس الجنين. إذا كان لون البول غامقًا، فإن فرص حمل طفل صبي تزيد كثيرًا. هناك اختبار آخر يمكن القيام به، وهو صب الدرانو على البول. إذا تغير لون البول إلى اللون الأسود أو الأخضر أو الأزرق أو البني، فذلك يعني أن المرأة تحمل طفلاً صبيًا. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي لدعم فكرة أن لون البول يمكن أن يتنبأ بجنس الجنين بدقة.

حجم الثدي
من المدهش ملاحظة التحولات الجسدية التي يخضع لها الجسم البشري. فالجسم البشري يحاول حرفيًا استيعاب جسد جديد داخله. واحدة من التحولات التي يجريها الجسم هي بدء عملية إنتاج الحليب. تبدأ ثدي المرأة في النمو كجزء من هذه العملية. يقول معظم النساء إن ثديهن الأيسر أكبر من الأيمن. ومع ذلك، إذا كانت المرأة حاملًا، فإن الثدي الأيمن سيكون أكبر من الأيسر، مشيرًا إلى جنس الجنين. ويمكن أن يكون اختلاف حجم الثدي طفيفًا بما فيه الكفاية للدلالة على جنس الطفل.

قدمين باردتين
يعتقد أن المرأة الحامل التي تشعر ببرودة في يديها وقدميها تحمل طفلاً صبيًا. على الرغم من أن هذا قد يبدو أمرًا غريبًا للاهتمام به، إلا أن الكثير من الناس صامدون في معتقداتهم ويعتبرون هذا علامة موثوقة على حمل طفل صبي. ينصح الشخص الذي يشعر بالبرودة في يديه وقدميه أثناء الحمل بالحركة وزيادة تدفق الدم. ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة في البرودة، فقد تزيد فرص حمل طفل صبي بشكل كبير. يجب ملاحظة أنه لا يوجد دليل علمي لدعم هذه النظرية.

نمو الشعر
يمكن أن يتأثر شعر المرأة خلال الحمل بسبب التغييرات الهرمونية. قد يبدأ الشعر في النمو بشكل أسرع أو ينمو بشكل أبطأ. قد تفقد المرأة أيضًا شعرها خلال الحمل أو بعد ولادة الطفل. كما يمكن أن تشير التغيرات التي تحدث في الشعر إلى جنس الجنين. على سبيل المثال، إذا كان شعر المرأة ينمو بمعدل أسرع مما هو معتاد، فقد يشير ذلك إلى حملها بطفل صبي.

وضعية النوم
يصعب على المرأة النوم بشكل مريح مع تقدم الحمل. ويشكل الشعور بالتعب والإرهاق جزءًا أساسيًا من الحمل. عندما يبدأ البطن في النمو، يصعب التعرض للراحة، ولكن الطريقة التي تختارها المرأة للنوم قد تشير إلى جنس الجنين. فالنساء اللاتي يفضلن النوم على الجانب الأيسر ربما يحملن طفلاً صبيًا.

جفاف اليدين
إذا كانت يد المرأة الحامل أكثر جفافًا مما هي عليه عادة، وحتى بعد استخدام مرطب لليدين للتغلب على هذا العرض، فإن ذلك يشير إلى وجود طفل صبي ينمو في البطن. فنحن نعلم بأن الجسم يخضع للكثير من التغييرات خلال الحمل. فإذا كانت يداكِ أكثر جفافًا مما كانت عليه في السابق، فهذا يمثل تلميحًا يعطيه الطفل الصبي.

زيادة الوزن
إن زيادة الوزن هي واحدة من الأمور الواضحة التي تحدث خلال الحمل. وسيتم زيادة الوزن عندما يبدأ الطفل في النمو. إذا بدت المرأة لم تزد وزنها عندما تنظر إليها من الخلف ولديها بطن حامل كبير، فقد يكون ذلك إشارة إلى أنها تحمل طفلاً صبيًا. ونادرًا ما ينتشر الوزن في أجزاء أخرى من الجسم للمرأة الحامل بصبي.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن استخدام هذه الأعراض أو المفاهيم الخاطئة للتنبؤ بجنس الطفل ليس طريقة موثوقة. فالطرق الوحيدة الفعالة هي الأشعة فوق الصوتية والتحاليل الدموية وفحص السائل الأمنيوس.

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل جينيرا

الفحوصات الطبية التي قد تشير إلى جنس طفلك خلال فترة الحمل

تنص قانون تقنيات التشخيص الجنيني السابق للولادة (PCPNDT) في الهند على عدم السماح بتحديد جنس الجنين كإجراء للحد من القتل الانتقائي للإناث والإجهاض الانتقائي بناء على الجنس. ومع ذلك، هناك العديد من التقنيات المتاحة لتحديد جنس الجنين بما في ذلك:

التصوير بالموجات فوق الصوتية: هو الطريقة الأكثر شيوعًا لكشف جنس الجنين من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية. يمكن أن يكشف التصوير بالموجات فوق الصوتية عن جنس الجنين بدقة تتراوح بين 95-99٪ عند حوالي 18 إلى 20 أسبوعًا من الحمل.

الفحوصات الدموية: هناك فحوصات دموية متاحة يمكنها الكشف عن جنس الجنين بدءًا من الأسبوع السابع إلى الثامن من الحمل. تستخدم الفحوصات الدموية مثل NIPT بشكل أكثر شيوعًا لفحص الاضطرابات والحالات الجينية، ولكن يمكن أن توفر أيضًا معلومات حول جنس الجنين.

الامنيوسنتيز: هي تقنية أكثر تدخلًا تتضمن استخراج عينة من سائل الأمينوس للتحقق من الشوائب الجينية وتحديد جنس الجنين. يتم إجراء هذا الاختبار عادةً عندما يكون هناك خطر مرتفع للاضطرابات الجينية.

تعتبر الفحوصات الطبية دقيقة للغاية، ولكن من المهم تذكر أن هناك دائمًا حدود صغيرة للخطأ. كما يمكن أن يؤثر كفاءة الاختبار على خبرة وتدريب مقدم الرعاية الصحية الذي يقوم بإجراء الاختبار.

 

خاتمة

تختلف أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني من امرأة لأخرى. ومع ذلك، فإن بعض الأعراض الشائعة تشمل الغثيان والتقيؤ والإحساس بالتعب والإرهاق. كما قد يلاحظ البعض زيادة في الرغبة الجنسية أو تغيرات في الصدر. بعض النساء قد يشعرون بألم خفيف في البطن والظهر، وقد يلاحظون زيادة في الإفرازات المهبلية. يجب عدم الاعتماد على هذه الأعراض وحدها لتحديد حدوث حمل، وينبغي دائمًا التأكد من الحمل باستخدام اختبار الحمل المنزلي أو بزيارة الطبيب المختص.

للمزيد:

علامات الحمل بولد عند الجدات

20 علامة تدل على الحمل بولد

علامات الحمل ببنت الأكيدة

20 علامة تدل على الحمل ببنت

علامات الحمل السليم في الشهر الرابع

هل تساقط الشعر من علامات الحمل ببنت

المراجع:

23 signs you’re having a boy

What Science Says About ‘Signs’ You’re Having a Boy

Symptoms Of Having A Boy

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.