كيف يكون وجع سرطان الثدي

0 2


دائما ما تتسأل السيدات عن وجع سرطان الثدي وكيف يمكن الشعور بــ الم سرطان الثدي في الغالب لا يوجد أي وجع يدل على وجود السرطان وخاصة في المراحل المبكرة وفي الحقيقة الكثير من الناس الذين أجري لهم تشخيص يصابون بسرطان الثدي بعد إجراء التصوير الشعاعي للثدي بواسطة الصدمة وهم لا يكون لديهم ألم في الثدي .

كما يعتبر سرطان الثدي من الأمراض المخفية لأته يوجد داخل أنسجة الثدي وتستخدم موارد الجسم لكي يحدث لها ازدهار ونمو وفي العادي لا يكون بداية سرطان الثدي حدوث ألم الثدي ولكن عندما يقوم بتجاوز نقطة محدودة فيكون سرطان الثدي مؤلم ويوجد لهذه القاعدة العام استثناءات.

في الولايات المتحدة معدلات الإصابة بسرطان الثدي انخفضت في عامي 1989 و2015 بنسبة 39 % وبرغم من تلك التحسينات سرطان الثدي لا يبقى المصدر الأساسي الرابع لدي الوفيات التي تكون مرتبطة بالسرطان في عام 2018 في الولايات المتحدة وتشخيص أكثر من 266000 امرأة أمريكية بسرطان الثدي.

وفي الغالب ما يحدث وجع سرطان الثدي الحاد أو المزمن بمشكلة تكون غير معلن عنها بين الأشخاص الذين لديهم مرض سرطان الثدي والعديد يجد أن الأطباء الخاصين بهم يهتمون بصورة أساسية بإدارة المرض مع القيام بالتركيز بصورة أقل على علاج الكثير من أعراض السرطان.

وأيضا الآثار الجانبية لدي علاج السرطان ولكن يؤدي ألم السرطان إلى إدارته بصورة غير ملائمة لمجموعة من الآثار التي تكون سلبية على جميع مرضى السرطان وأيضا عائلاتهم.

حيث ينبغي على مرضى الشريان معرفة أنهم لديهم بعض الخيارات لكي يتم التحكم في ألم السرطان أثناء الشهر الوطني للتوعية بسرطان الثدي قام مراكز علاج الألم الأمريكية بفحص بعض من العلاجات الأفضل لدي إدارة الأم سرطان الثدي عند العلاج وبعد العلاج.

يمكنك قراءة أيضا

علاج اضطراب فرط الحركة وأعراضه

إحصائيات حول سرطان الثدي و وجع سرطان الثدي

ورم الثدي A يطبع من خلايا سرطان الثدي في العادي لا تودي الألم الثدي لكي يصل لحجم سنتيمترين في قطر أو أكبر ويكون مقارب إلى 0. 8 بوصة والورم قد يكون أكثر من سنتيمترين ولا يكون سبب في حدوث الألم.

في الحقيقة أن خمسة في المئة إلى 15 % من النساء الذين لديهم سرطان الثدي حديثا يعانون من آلام في الثدي 7% فقط من النساء المصابين بسرطان الثدي تشخيصهم أصابه بسرطان الثدي ذهابهم إلى الطبيب كانت سبب آلام الثدي مع استثناء الأعراض الأخرى التي كانت لديهم ويكون ذلك الم سرطان الثدي الحميد.

أسباب وجع سرطان الثدي

في العادي سرطان الثدي في مراحله المبكرة لا يسبب آلام شديده وبرغم من ذلك في بعض الحالات ممكن أن يؤدي إلى أالم سرطان الثدي الالتهابي وورام المرحلة المبكرة وتورم وانزعاج وآلام،

سرطان الثدي المتقدم في المرحلة الرابعة يسبب ألم شديدة لحوالي من 70٪ إلى 90٪ من مرضى السرطان وينقسم إلى الم سرطان الثدي الايسر، الم سرطان الثدي الايمن وهذا لأن السرطان ينتشر في أجزاء أخرى من الجسم خارج الثدي ويقوم بالضغط على الأعضاء أو الأعصاب أو العظام والمرض نفسه قد يسبب ألم جسدي وعلاجات سرطان الثدي قد تسبب عدم راحة وألم شديد، والعلاج الكيميائي وجراحة سرطان الثدي أو استئصال الثدي والعلاج الإشعاعي قد يسبب كلا منهم في إظهار أعراض ألم مختلفة وفريدة لها تأثير سلبي على نوعية حياة مريض السرطان.

آلام السرطان التي تعاني منها مع أخصائي علاج الألم

ينبغي على المريض معرفة متى وكيف يقوم بمناقشة وجع سرطان الثدي الخاص به مع الطبيب أو أخصائي الألم وينبغي معرفة أن الألم تجربته الذاتية وتجربة ألم السرطان تختلف من مريض لآخر وتحتاج لطرق مختلفة للعلاج وقبل البدء في العثور على علاج احتفظ بدفتر ليوميات الألم الخاصة بك وهناك بعض الجوانب المهمة للألم الخاص بك لكي يتم تسجيله ومناقشته مع الطبيب الخاص بك ومنها مكان الألم وإذا كان الألم يحدث بصورة شائعة ونوع الألم مثل مؤلم أو طعن أو لاذع أو حارق وشدة الألم بواسطة استخدام مقياس من 1 إلى 10 وعلاجات الألم التي تم تجريبها ومدى نجاح تلك العلاجات.

مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

برغم من عدم انتشار مخاطر زيادة ألم الثدي للمصابين بالمرض ألا يوجد بعض حالات الثدي التي تكون مؤلمة التي تعمل على زيادة من خطر الإصابة والأورام الغدية الليفي المعقدة أو المتعددة والندوب الشعاعية يعمل على زيادة خطر الإصابة بالمرض للضعف والكثير من حالات الثدي التي تؤدي إلى حدوث الألم لا تسبب إلا بقدر قليل جدا من خطر الإصابة بسرطان الثدي مثل نخر الدهون وتوسع الأقنية أورام غدية ليفية بسيطة وخراج الثدي.

علاج وجع سرطان الثدي التي يسببها السرطان المتقدم

اعراض وجع سرطان الثدي في الغالب ما يصاب الأشخاص الذين لديهم المرض النقيلي بألم شديد في مناطق مختلفة في الجسم والتي ينتشر فيها السرطان وأكثر المناطق في الجسم المعروفة بانتشار المرض هي الكبد والعظام والرئتين والدماغ ويمكن لسرطان العظام أن يسبب ألم مبرح وأيضا هشاشة العظام.
والأن لنتعرف على كيف يكون وجع سرطان الثدي؟ وذلك على حسب شدة المرض تكون طبيعة الألم والأهم كيف يتم معالجة سرطان الثدي يقوم أخصائي الألم بالنصح بالعلاج الطبيعي والتدليك أو الأدوية الأنيونية أو كتل الأعصاب أو حقن الأستيرويد.

علاج آلام العلاج الكيميائي: بعد فحص وجع سرطان الثدي والتأكد من وجود المرض يستخدم بصورة فعال العلاج الكيميائي في علاج السرطان لدي أكثر من 70 عام والعلاجات الفعالة في عملية هجوم الخلايا السرطانية التي تكون نشطة حيث تقوم بمهاجمة الخلايا النشطة الصحية ويمكن لها أن يودي لعدد من الأعراض التي تكون مؤلمة ومن ضمنها آلام المعدة وآلام العضلات والاعتلال العصبي وتلف الأعصاب المحيطة.

يوجد الكثير من العلاجات التي تكون متاحة التي تعالج تلك الأنواع من وجع سرطان الثدي مثل العلاج الطبيعي والتدليك وحقن الأستيرويد والعلاج بالإبر ومسكنات الألم أفيرنيه المفعول ومسكنات الآلام المناسبة من غير وصفة طبية مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ونابروكسين وأسيتامينوفين وإحصار العصب والاستئصال ويعتمد على مصدر وشدة الألم وينصح الطبيب الخاص بك بخيارات تكون بجانب التحكم في الألم.

علاج الآلام الإشعاعي: بعد التعرف على وجع سرطان الثدي يتم استخدام جرعات تكون منخفضة من الإشعاع لكي يتم استهداف وقتل الخلايا السرطانية ويمكن أن يتم تدمير الخلايا السليمة عند تلك العملية ويؤدي هذا حدوث عدم الراحة والألم في مناطق مختلفة من الجسم.

في حالات نادرة يؤدي العلاج الإشعاعي إلى ألم عصبي يسمى بالاعتلال العصبي وعلاج بعض الاعتلال العصبي الذي يكون مرتبط بالإشعاع يستخدم علاج تحفيز الحبل الشوكي والكتل العصبية ويمكن التعرف على الكثير عن علاج الاعتلال العصبي في المراكز الخاصة بعلاج الآلام الأمريكية.

علاج آلام ما بعد جراحة السرطان : عملية استئصال الثدي أو جراحة إزالة المرض هي تلك الإجراء الجراحي الذي يحدث فيه عملية إزالة لجميع أنسجة الثدي من ثدي واحد من الثديين لكي يتم علاج المرض.

الكثير من النساء اللواتي يقومون بالخضوع لعملية جراحة السرطان أو استئصال الثدي يعانون بعد استئصال الثدي PMPS من متلازمة الألم وتسبب هذه الحالة ألم عصبي في منطقة الصدر والمناطق التي تكون محيطة به وعلاج بعض حالات استئصال الثدي PMPS من خلال الحقن وبرغم من ذلك يمكن للطبيب الخاص بك أن يقوم بتحديد عندما يتم ترشيح لتلك النوع من إدارة الألم.

علاج الآلام في PTCOA: تعد مراكز علاج الآلام الأمريكية واحدة من أكثر مقدمي خدمات تشخيص الألم والعلاج والرعاية المستمرة ثقة في أركنساس. نحن فخورون بتقديم التشخيص والعلاج لمرضى السرطان والناجين الذين يعانون من الآلام المزمنة.

بعد التعرف على وجع سرطان الثدي لنعرف أيضا أنه أثناء الشهر الوطني للتوعية بالمرض يتم تشجيع كل المرضى الذي يحتمل أن يصابوا بالمرض على فحص المرض وأيضا تشجيع أفراد الأسرة والأصدقاء على القيام بالفحص لأن أهم عامل يساعد على التشخيص بشكل جيد هو الاكتشاف المبكر للمرض ومركز السيطرة على الأمراض يقوم بالتحقق من دليل لكي يتم فحص سرطان الثدي.

مصدر National Breast Cancer Foundation Breast Cancer Now

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.