معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

0 5٬276

معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له هي من الطرق والعوامل والأمور المهمة التى تشغل تفكير كل أم وكل أب، وهى ضمن مجموعة من الطرق التى تساعد فى التوصل إلى نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى، وبما أن غريزة الأمومة هي غريزة طبيعية لجميع النساء، وهى واحدة من أجمل المشاعر التي تريدها كل امرأة، عندما تتأكد من وجود علامات الحمل تظهر لديها رغبة كبيرة في معرفة نوع الجنين فى وقت مبكر، ولكن كيف اعرف نوع الجنين القادم من الطفل السابق له؟ وهل هي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين؟.

اقرأ أيضاً:

معرفة نوع الجنين بالقرآن .. والعلامات المؤكدة

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

من أهم الأمور التى تثير فضول كل امرأة حامل وقد يتم اختبار تحديد نوع الجنين لكشف و معرفة الطفل ذكر أم أنثى وعلامات الحمل بولد كان أو بنت، ومن الأمور التي تتغير أثناء الحمل لون بول الأم يعد من أحد العلامات التي توضح نوع الجنين، هناك اعتقاد شائع بين النساء فى تغير لون بول الام، وسوف نعرف كيفية معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له ومعرفة نوع الجنين من بول الأم.

كيفية معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له عالم حواء

هل يمكن معرفة نوع الجنين القادم من رضاعة الطفل السابق؟

هناك عدة طرق كان يتم استخدامها للتعرف على نوع الجنين من خلال العلامات التي تظهر على الطفل السابق.

من العلامات التي يتم الاستدلال منها على نوع الجنين من الطفل السابق:

1- شكل منبت شعر الطفل السابق

النظر إلى منبت شعر الطفل السابق إذا كان على شكل دائرة فى وسط الرأس فإن نوع الجنين هو ذكر، وإذا كان منبت الشعر على شكل خط كان نوع الجنين أنثى.

2- أولى الكلمات التي ينطقها الطفل السابق

إذا كانت أول كلمة ينطقها الطفل السابق هى كلمه بابا فإن نوع الجنين يكون ذكر، وإذا كانت أول كلمة نطق بها كانت خلاف ذلك يكون الجنين انثى.

بعض الأعراض الأخرى يمكن أن تعتمد على تحديد نوع المولود المنتظر، تعتبر هذه الطريقة ليست طريقة علمية بل هي اجتهاد من بعض النساء للتنبؤ بنوع الجنين.

اقرأ أيضًا

معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

معرفه نوع الجنين من بول الأم

قمنا بتوضيح طريقة معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له وأن هذه الطريقة كانت تعتمد على بول الأم، حيث يتم وضع كمية من بول الأم في وعاء ويتم تركه لمدة 5 ساعات او طوال الليل، فإذا ظهرت ترسبات تطفو على السطح كان الجنين أنثى وإذا كانت الترسبات في قاع الكوب كان الجنين ذكر.

معرفة نوع الجنين بالبول والملح:

تعتمد طريقة معرفة نوع الجنين بالبول والملح على بول الأم من خلال وضع ملعقة من الملح مع نصف كوب من البول وتركه لمدة نصف ساعة فإذا لاحظت الأم في حالة ظهور فقاعات على السطح ولم يتعكر البول فيكون الجنين ذكر، وإذا رأت ترسبات على هيئة خطوط فإن الجنين يكون أنثى، حيث يوجد بعض الاعتقادات الغير مدعمة بالأبحاث العلمية على وجود فحص معرفه نوع الجنين.

معرفة نوع الجنين بالقمح والشعير

تساعد طريقة معرفة نوع الجنين بالقمح والشعير فى معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له، تعتمد هذه الطريقه على بول الأم عن عدة طرق هي:

 إحضار وعائين تضع فى أحدهما قمح والآخر شعير، ثم نضع البول عليهما ويتم تركهما لمدة 7 ايام، فإذا لاحظت الأم إنبات القمح قبل الشعير قد يكون الجنين انثى، وإذا انبت الشعير قبل القمح قد يكون الجنين ذكر.

معرفة نوع الجنين من فخذ الطفل السابق

هل يمكن معرفة نوع الجنين من فخذ الطفل السابق بالصور؟

هناك مجموعة من القصص القديمة وهي طريقة معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له، وهى تكون عن طريق الخطوط الموجودة فى فخذ الطفل السابق ففى حالة وجود خطان على كل فخذ للرضيع قد يكون الجنين أنثى، أما إذا كان هناك خط واحد على كل فخذ الطفل كان المولود القادم ذكر، وإذا كان هناك خط على إحدى فخذي الطفل وخطان على الفخذ الآخر فهذا دليل على عدم القدرة على معرفة جنس الجنين.

اقرأ أيضًا

دوالي الحمل ونوع الجنين

غيرة الطفل من حمل أمه ونوع الجنين

ما العلاقة بين غيرة الطفل من حمل امه ونوع الجنين؟

من معتقدات جداتنا في نوع الجنين هي غيرة الطفل من حمل أمه وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى غيرة الطفل من حمل أمه، وتعتبر علامات إحساس الطفل بحمل أمه وهي:

إهمال الأم لطفلها عند حملها لطفل آخر قد ينتج ذلك عن حدوث اضطرابات نفسية التى تتعرض لها الأم بسبب حملها مما يجعلها تهمل الطفل وتعامله بعنف، فإن غيرة الطفل من حمل أمه ليس له علاقة بمعرفة نوع الجنين ومن الطبيعي أن يشعر الطفل بالغيرة حيال الطفل الأخرى.

اقرأ أيضاً: دعاء الاستخارة لمعرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين من حجم الرأس

معرفة نوع الجنين من بريمة رأس الطفل السابق

فى الشهر الرابع من الحمل تحتاج الأم إلى معرفة نوع الجنين، طريقة معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له عن طريق حجم الرأس وهي:

هذه النظرية قد اثبتت نجاحها بنسبة  90% يمكن الاعتماد عليها من خلال معرفة نوع الجنين ويمكن قياس حجم الرأس من خلال جهاز السونار وأيضا تختلف طول وحجم رأس الجنين الذكر عن الأنثى حيث أن رأس الأنثى تكون مستديرة والفك الخاص بها يكون مدبب وتكون الرأس ممتلئة، أما رأس الذكر تكون اطول وفكها عريض بالإضافة إلى أنها تكون ممتلئة من الخلف. وهي من الطرق الشهيرة القديمة ومن علامات الحمل بولد عند الجدات!

نوضح أن معرفة نوع الجنين هى من أول وأهم الأشياء التى تتشوق المرأة الحامل لمعرفتها، وبالرغم من شعبية الطرق التي يتم بها التعرف على نوع الجنين وضمنها معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له إلا أنها ليس لها أساس علمي لمعرفة جنس الطفل عن طريق الفحص و الاختبار الجيني وهذا الفحص من خلاله يستطيع تحديد نوع الجنين ومعرفته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.